وال هنا

 

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان و التي ستساعدنا بحول الله في أيام انتشار الأوبئة و الفايروسات الضعيفة كفايروس COVID – 19

تقوية مناعة جسم  الإنسان  تعتمد على إدخال الأطعمة المناسبة بشكل يومي و بانتظام. عندما تقوم بأكل بعض أنواع الأطعمة المعينة , سيستفيد جسمك مهنا و قد يقوي هذا مناعتك ضد الفايروسات بشكل غير مسبوق. هذه الأطعمة قد تساعدك على التخلص و الوقاية من فايروس كورونا المستجد أيضا.

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان:

هناك العديد من الأطعمة التي تساهم بشكل رائع لتقوية مناعة أجسامنا. نذكر لكم ستة مختارة قد تفيدكم في هذه الأيام.

1 – الفواكه ذات حموضة عالية

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

قامت أمهاتنا و جداتنا بإعطائنا الليمون و البرتقال عندما كنا صغارا لنتمكن من التخلص من السعال أو الحمى. هذه الفواكه ذات الحموضة العالية تحتوي على فايتمين سي. و لأن هذا لا يتم إنتاجه أو تخزينه من قبل أجسامنا, يستوجب علينا إدخاله بشكل منتظم ليساعد على  تقوية مناعة جسم الإنسان.

كل الفواكه عالية الحموضة تعطي لك منبعا موثوقا لفايتمين سي.  أكيد هناك العديد من الفواكه العالية الحموضة و التي تحب أكلها كالليمون و الغرايبفروت و البرتقال بأنواعه.

2 –  الثوم

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

كلنا نعلم أن الثوم له فوائد عظيمة بالنسبة لتقوية مناعة جسم الإنسان. لذلك فهو سهل الحصول عليه لأنه في كل مطبخ مغربي و عربي. عند إضافة الثوم إلى الطعام يقوم بدوره بإضافة مكون الزنك للأكل و هذا ضروري للحصول على صحة جيدة.

معظم الأدوية المشهورة تحتوي و لو على القليل من مستخلصات الثوم, لأن هذه الفص السحري منافعه لا تقدر بثمن. هناك العديد من الطرق التي يمكنكم استخدامها للإستفادة منها دون أضرار جانبية:

  • يمكنك إضافة فص ثوم إلى كل أكلة تقوم بإعدادها.
  • يمكنك استخدام الثوم كحبة دواء و بلعها مع كوب من الماء. للتخلص من الرائحة يجب أكل قليل من القزبر أو تفاحة بعد ذلك.
  • يمكنك غليه  مع الحليب و شرب الحليب بنكهة الثوم بشكل يومي.

المرجو الإنتباه عند بلع فص من الثوم. هذا قد يأدي إلى الإختناق. أنصح بتقطيعه إلى قطع صغيرة جدا ثم ابلعه مع كثير من الماء

المعاهد الصحية العالمية توافق على أن للثوم دور مهم في خفض ضغط الدم. كما أنهم أفادوا أن الثوم يقوم بالحد من سرعة  تصلب الشرايين. و هذا بالتأكيد عامل مهم لتقوية مناعة جسم الإنسان و التخلص من الأمراض.

3 – الزنجبيل

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

هل تعلم أن الزنجبيل مذاقه رائع إذا استخلصت منه مشروب دافئ. لأن الزنجبيل من بين التوابل الموجودة في المطابخ العربية و المغربية بشكل خاص و بكثرة, فهو يقدم إضافة  لحياة صيحة لا مثيل لها.

تناول الزنجبيل بشكل منتظم يساعد على التقليل من التقرحات  في المعدة و الحلقوم بشكل خاص.  و بما أنه يستعمل في العديد من الأكلات  اللذيذة و خاصة المحليات, فهو يحمل معه سخونة  تبقي الجراثيم و الفايروسات بعيدة.

الزنجبيل يساعد على تقليص  الكوليستيرول و تحفيف الألام بشتى أنواعها.

4 – اللوز

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

نعم إن اللوز باهض الثمن لكنه  يحوي العديد من الفيتامينات مثل C  و E   و هما مهمين جدا عندما تريد تقوية مناعة جسم الإنسان. يحتوي اللوز على زيوت و دهون صحية للغاية. للإستفادة من اللوز يجب أكله مع غشائه لأن هذا الأخير وحده يحتوى على 100 بال 100 مما يحتاجه الجسم البشري كل يوم من فايتمين  E.

5 – الشاي الأخضر.

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

الشاي الأخضر لا يفارق طاولات إفطار المغاربة و معظم الشعوب العربية و الشرقية. يحتوي الشاي الأخضر و الأسود على حد سواء مضادات الأكسدة كالمسماه ب EGCG  و هو من بين مضادات الأكسدة الأكثر قوة على الإطلاق. لكن ينصح بشرب  الشاي الأخضر لأنه يحافض على EGCG  حتى في  الغليان الشديد.

6 –  فاكهة الكيوي

6 أطعمة لتقوية مناعة جسم الإنسان

فاكهة الكيوي  تحتوي على مغديات مفيدة عديدة  من بينها الفولايت, فايتمين K  و  C   و هو يساعد خلايا الدم على مكافحة الإصابات و كما يقوم الكيوي على جعل جسمك يعمل بشكل جيد.