مواقع الربح عبر الإنترنت هي الوسيلة الأكثر نجاحا لكسب دخل إضافي من حاسوبك الخاص و بجهد متواضع. يبحث العديد من الناس على دخل إضافي عبر الإنترنت و يتسائلون عن موثوقية و جدية هذا الأمر. نعم يمكنك كسب المال على الإنترنت و الذي قد  يتراوح بين 100 دولار إلى أكثر من 1000 دولار في اليوم الواحد . في هذه المقالة سأذكر لك 3 مواقع جدية و التي ترسل لك المال مباشرة إلى حسابك البنكي أينما كنت في العالم.

قبل ان نذكر مواقع الربح عبر الإنترنت دعوني أوضح بعض الأمور التي قد تكون مهمة للغاية بالنسبة لكم. لنقم بالإجابة على بعض الأسئلة معا.

1 – ماذا يقصد بمواقع الربح عبر الإنترنت:

مواقع الربح عبر الإنترنت عبارة عن شركات تعمل بشكل رسمي على الإنترنت فقط. معظم هذه الشركات موجودة فعلا و تقدم خدمات لكل الناس من جميع أطراف العالم . منهم من يقوم بدور السمسرة الإلكترونية الإحترافية و منهم من يبيع منتجات أو خدمات فعلا. جل أرباحهم تأتي من تفاعل الزوار و المهتمين بكسب المال عبر الإنترنت. فهي عملية من و إلى الزبون. الزبون يمكنه أن يكون تاجرا  و زبونا في آن واحد.

2 – كيف يمكنني الإنخراط في مواقع الربح عبر الإنترنت؟:

معظم هذه المواقع الإلكترونية التي توفر إمكانية الربح عبر الإنترنت تقدم إمكانية تسجيل حساب لديهم كباقي المواقع الإلكترونية الأخرى. إلا أن بعضها تحتاج إلى تأكيد هويتك حين موعد الأداء. تأكيد الهوية مهم جدا لأن الأمر يتعلق بالمال. و لكي لا تقع هذه الشركات في مشاكل مع محامي المنخرطين إذا ضاعت أموالهم فهم صارمون جدا فيما يتعلق بتأكيد الهوية.

هناك بعض مواقع الربح عبر الإنترنت التي لا تطلب تأكيد هوية, لكنها تحملك المسؤولية الكاملة في حين إعطاء بيانات الدفع الإلكترونية الخاطئة في قاعدة بياناتهم.

3 – هل أحتاج لموقع إلكتروني شخصي لأتربح عبر الإنترنت؟

لا تلزمك هذه المواقع الإلكترونية بامتلاك موقع إلكتروني لهذا الغرض. من جهة أخرى هناك بعض الشركات الكبرى تلزم منخرطيها أن يمتلكوا موقعا إلكترونيا ليتمكنوا من منحهم حساب سمسرة معهم. في هذا المقال سنذكر المواقع التي يمكنك تسجيل حساب فيها دون أن تمتلك موقع إلكتروني شخصي كشرط إلزامي.

4 – كيف تعمل مواقع الربح عبر الإنترنت؟

لكل موقع مفهومه التجاري لكن معظم مواقع الربح عبر الإنترنت تقدم خدمات أو منتجات يتم بيعها لزوار مواقعهم. و الربح بالنسبة لك يكون على شاكلة نسبة مائوية من الخدمات أو المنتجات التي توفرها تلك الشركات.

5 – مواقع الربح عبر الإنترنت:

سنذكر 3 مواقع إلكترونية جدية جدا و يجب عليك تفقدها هذا اليوم لتتمكن من التسجيل و كسب الوقت. يمكنكم ترك تعليقات عن المواقع التي أثارت اهتمامكم و التي تظن أنها قد تفيد العامة:

أ – Fiverr:

مواقع الربح عبر الإنترنت

موقع فايفر هو من أشهر المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات متنوعة من خلال مقاولين مستقلين كصناع المواقع الإلكترونية و الغرافيك و كتاب المحتوى أو  المترجمين. يقوم هذا الموقع بإظهار خدمات المبرمجين و المصممين و كتاب المحتويات للمهتمين على شكل صور و وصف للخدمة تحت إسم: Gig. الحصول على طلب من زبون بهذا الموقع قد يصل إلى 95 في المائة بشكل يومي. هذا رائع و مشجع جدا.

  • كيف يعمل: يقوم المصممين أو كتاب المحتويات أو أي خدمات إلكترونية أخرى بالتسجيل و عرض خدماتهم. يقوم الزبون باختيار ال Gig  الخاصة بك, يدفع عبر الإنترنت و يبدأ العد العكسي لإنجاز العمل. بعد الإنجاز, تقوم بتسليم العمل و Fiverr  يقوم بأداء الأجرة بعد خصم 2$ كرسوم و بعد موافقة الزبون على التسليم
  • المزايا: التسجيل مجاني, لا يحتاج تسجيل مهاراتك إلى امتحان ثبوتية الخبرة, تحديد أسعار خدماتك بنفسك, الدردشة مع الزبناء مباشرة في الموقع لمناقشة الأسعار, الدفع مباشرة إلى حساب  PayPal  الخاص بك, إمكانية رفع سقف أرباحك  بسرعة جدا و لا يوجد سقف للدخل. هناك من يربح حتى 20000 دولار في الشهر
  • السلبيات: لديهم برنامج تقييم أداء صارم من الزبناء مباشرة. إذا قمت بتسليم عمل سيء و قام أحدهم بتقييم مهاراتك بشكل سيء, فاعلم أنك لن تنجح في هذا الموقع. كما أن التنافس عال جدا في هذا الموقع. فأنت تتنافس مع ملايين المستقلين الذين يقدمون خدماتهم بشكل يومي و بأسعار رخيصة جدا و جودات عالية و احترافية.
  • نصيحتنا: لا تقم بالتردد و انخرط في الموقع لأنه بالرغم من المنافسة القوية ستقوم أيضا بكسب رزقك من الموقع بسهولة إذا كتبت وصفا جيدا و صور معبرة و يكون من الأفضل أن تقوم بإنشاء شريط شخصي تتحدث فيه عن خدماتك و تشجع الناس ليقوموا باختيارك بدا عن الآخرين. كبداية المرجو وضع أثمنة رخيصة جدا للتعريف بمهاراتك و لكي تحصل على تقييمات جيدة من لدن العملاء.
  • رابط الموقع من هنا: أنقر هنا

ب – UpWork:

مواقع الربح عبر الإنترنت

موقع Upwork من بين المواقع الأكثر شهرة و الربح فيه عال جدا. هو أيضا يوفر الخدمات الإلكترونية و اللغات و الكتابة و كل ما قد يحتاجه الناس أو الشركات. أصبحت الشركات الكبرى تلجأ إلى Upwork  لتوظيف مبرمجين و كتاب و مدرسين مستقلين عبر الإنترنت.

  • كيف يعمل: إذا كنت مصمما أو مبرمجا أو تملك شركة خدمات إلكترونية ما أو أي خدمات أخرى, يمكنك الإشتراك في هذا الموقع بالمجان و تقديم خدماتك الإحترافية للعالم. ستقوم الشركات بشكل يومي بنشر طلبات عمل في شتى المجالات و قد تتصل بك بشكل خاص لتقديم طلب الحصول على الوظيفة الإلكترونية. الوظائف قد تكون بدوام دائم جزئي أو تنتهي عند الإنتهاء من تسليم المشروع.
  • المزايا: الربح مضمون لان شركات كبيرة تلجأ إلى هذا الموقع. يمكنك أيضا العمل بدوام كامل بدون مغادرة بيتك. الدفع مضمون بحيث يعمل هذا الموقع بالإعتماد على الجودة العالية جدا و لذلك تقوم الشركات الكبيرة بدفع مبالغ ضخمة للحصول على الخدمات.
  • السلبيات: لا يمكنك النجاح في هذا الموقع إذا لم تكن محترفا. يقوم موقع Upwork  بإجراء امتحان احترافي لثبوتية الخبرة في المجال. و يقوم بعرض نتائج الإمتحان علنا. إذا كانت نتائج الإمتحان سيئة فلن يقوم العملاء باختيارك لتقديم طلب. الموقع يحتاج إلى جهد جبار للحصول على المصداقية و الشهرة. هناك منافسة عالية الشراسة من لدن مقاولين مستقلين احترافيين.
  • نصيحتنا: لا تقم بالتسجيل في هذا الموقع إذا لم تكن قادرا على تقديم خدمة على مستوى عال من الإحترافية.
  • رابط الموقع من هنا: أنقر هنا

ت – Clickbank:

مواقع الربح عبر الإنترنت

موقع مشهور جدا و من خلاله يمكنك أن تصبح غنيا جدا جدا.  Clickbank  هو سمسار محترف إلكتروني بكل ما تحمله الكلمة من معنى. لكنه سمسار يحب من يساعده على كسب المال عبر الإنترنت. إذا كنت تحب كسب المال عبر الإنترنت فهذا السمسار سيشاركك أرباحه التي قد تصل إلى 80 في المائمة.

  • كيف يعمل: تضع الشركات منتجاتها عند هذا السمسار الإلكتروني ليقوم ببيعها لهم بنسبة ضئيلة جدا. Clickbank  يمنحك فرصة الربح أيضا مع هذه الشركات التي تبيع منتجات حقيقية سواء كانت منتجات ترسل عبر البريد كالألبسة أو الأدوية أو المستحضرات أو إلكترونية كالكتب و البرامج  ووسائط التعليم و كل ما قد يود الناس بيعه. تقوم بالتسجيل في الموقع, تختار المنتج الذي تود بيعه, تقوم بنشره, إذا اشتراه أحد تأخد نصيبك من قيمة المبلغ. و تصبح سمسارا صغيرا تحت وصاية Clickbank.
  • المزايا: التسجيل مجاني و لا يحتاج إلى منافسة أو أي شروط, اختيار من بين ملايين المنتجات التي تهمك, بيع المنتجات عبر الرابط الذي يفره الموقع كيفما شئت و بطرقك الخاصة: النشر في مواقع التواصل الإجتماعي أو إرسال الرابط لأصدقاء أو أي وسيلة تسويقية تتقنها. لديهم موقع يعلمك كيف تنشر الروابط الخاصة بالمنتجات التي اخترتها:  Clickbank University
  • السلبيات: روابط Clickbank  لا تقبل في بعض مواقع التواصل الإجتماعي. يجب الحصول على موقع إلكتروني خاص بك لترسل الزبناء إليه ليشتروا المنتج من هناك.
  • نصيحتنا: إنه موقع سقف أرباحه عال جدا و القيام بذلك ينصح دائما بالحصول على موقع إلكتروني أو منتدى صغير. ننصح أيضا أن لا يجب على المبلغ للحصول على موقع إلكتروني أن يكون أكثر من 300$  بجميع مزاياه و ننصح ب www.scholweb.com شركة تصميم المواقع الإلكترونية بأثمنة مناسبة.