البشرة المشرقة و الجميلة هو أمر تسعى  كل فتاة وامرأة للحصول عليه , فجمال الوجه يضفي على الشخصية القوة والراحة النفسية , وهذا أمر سهل مع المواظبة  على العناية بالبشرة, ومنه الحصول على بشرة  خالية من أي مشاكل , خاصة عند استغلال المنتجات والمواد  الطبيعية المتوفرة في كل مطبخ,

نصائح جد مهمة للعناية بالبشرة

  • شرب كميات مناسبة من الماء
  • النوم الكافي
  • غسل الوجه بالماء الفاتر
  • الابتعاد عن لتعرض الدائم لأشعة الشمس
  • تغذية البشرة
  • إزالة مواد التجميل قبل النوم
  • تجنب استهلاك الكحول

البشرة المشرقة و الجميلة

وصفات لتقشير البشرة

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الحصول على بشرة صافية ونظرة وناعمة, تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وكذلك الشوائب التي تترسب عليها ,والتي تغلق المسام وتمنع تنفس البشرة, فتقشير البشرة يعد لها الحيوية  , وينصح استعمال عملية التقشير للبشرة مرتين في الأسبوع.

1-1 الوصفة الأولى

قبل وضع الوصفة يستحسن تنظيف البشرة جيدا .

المكونات:

القهوة , زيت الزيتون , سكر خشن (سنيدة )

طريقة الاستعمال:

نأخذ نصف ملعقة صغيرة من القهوة ,ونظيف لها ملعقة من الزيت , ونظيف ملعقة من السكر .ثم نقوم بمزج الكل جيدا , ونطبقه بلطف على الوجه .

تم تدليك الوجه بالأصابع بحركات دائرية وبلطف,لمدة ثلاث دقائق كي يتم التخلص من الجلد الميت  , بعد ذلك غسل الوجه بماء دافئ  .

2-1 الوصفة الثانية

المكونات

دقيق القمح ,زيت الزيتون , دقيق الشوفان

طريقة الاستعمال

نأخد ملعقة صغيرة دقيق القمح ,ملعقة صغيرة من الشوفان , ونخلط المكونين بالزيت الكافي إلى أن يتجانسا . تم نضع الخليط على الوجه , مع حركات دائرية بلطف لمدة دقيقة الى ثلاث دقائق , تم شطف الوجه بالماء الدافئ,

3-1 الوصفة الثالثة

المكونات

طماطم , السكر الخشن

طريقة الاستعمال

تقطيع حبة طماطم إلى دوائر ووضع السكر عليها وتدليك الوجه بها فالطماطم تعطي نظارة  وإشراق للوجه, عند الانتهاء شطف الوجه بالماء .

2- وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء من أكبر المشاكل التي تعاني منها السيدات لأنها تؤتر على جمال البشرة وصفائها, خاصة أنها تظهر في أماكن بارزة في الوجه , كالأنف والخدود وكذلك مناطق مختلفة من البشرة , ومن الصعب إخفاؤها . وهذه بعض الوصفات للتخلص منها :

1-2 الوصفة الأولى

المكونات

مسحوق الجيلاتيين , عصير الجزر  , أو الباربا (الشمندر) ,

طريقة الاستعمال

نقوم بطحن وعصر الجزر أو الباربا , إلى أن  نحصل على الكمية الكافية من العصير , تم نضعها في إناء فوق النار , ونظيف ملعقة من الجيلاتين مع مداومة التحريك الخليط , كي لا يجف بعد النزع يمكن وضع الإناء في حمام مائي .

بعد ذلك نأخذ  فرشاة ونضع طبقة الأولى فوق المكان المراد إزالة الرؤوس منه , وعندما يجف نضع طبقة ثانية , تم طبقة ثالثة  , حيت تتكون طبقة , ونتركه إلى أن يجف جيدا ونقوم بنزعه

عند النزع  نقوم بشد وإمساك الطبقة المكونة ونزعها فهي تقوم بإزالة الرؤوس السوداء وكذلك الجلد الميت والشعر , مما يعطي جمال وصفاء ونقاء للبشرة.

2-2 الوصفة الثانية

  • المكونات
  • بياض البيض , المناديل الورقية
  •  طريقة الاستعمال

نقوم بخفق بياض البيض جيدا ,تم وضع طبقة فوق الوجه ماعدا العينين والفم ونطبق فوقها المناديل الورقية ,ونقم بوضع الطبقة الثانية من البيض و نطبق فوقها المناديل  الورقية , ونضع طبقة ثالثة من البيض  ونضع فوقها المناديل. تم نتركها إلى ان تجف جيدا , حوالي خمسة عشر دقيقة , تم نقوم  بتبليل منشفة بالماء الدافئ ووضعا فوق الوجع ,لتسهيل إزالة القناع

إزالة المناديل تم الفرك بطريقة خفيفة وغسل الوجه بالماء الدافئ

3-وصفة لإزالة  التصبغات و توحيد لون البشرة

وجود التصبغات بالبشرة مشكل  يخفي كل محاسن البشرة بشكل كلي, وهو من أكثر المشالكل التي تواجه النساء , ومن بين الأسباب المؤدية لظهورها ,التعرض لأشعة الشمس,والحمل …

1-3 الوصفة الأولى

المكونات

  • أرز مطحون , كركم ,
  • حليب مجفف ,اللبن, العسل
  • طريقة الاستعمال

نأخذ من الأرز ,ربع ملعقة من الكركم,ربع ملعقة من الحليب, ملعقة من الحليب,ملعقة من العسل , نقوم بخلط كل المكونات إلى أن تتجانس  وتوضع على الوجه  ونتركها عشرين دقيقة, ونشطف البشرة بالماء الدافئ. تستعمل الوصفة مرة في الأسبوع.

 4-من فوائد بعض الزيوت للبشرة

للزيوت دور مهم في تغذية البشرة وإعطائها نظارة لا مثيل لها مع كون الزيوت سهلة الاستعمال وفي متناول الجميع :

1-4 زيت اللوز الحلو

يقوم بتبييض البشرة, وإزالة الهالات السوداء,مع تنظيف البشرة وتقشيرها .

2-4 زيت التين الشوكي

صالح لجميع أنواع البشرة, يعمل  تأخير ظهور التجاعيد وعلى مكافحة الشيخوخة ,يحمي البشرة  من الجفاف  , ويقوم بتجديد الخلايا الميتة .

3-4زيت الورد

يغذي الوجه ويخلص البشرة من الجفاف والتشقق, كما يقي من الحبوب ويساعد على نضارة الوجه بالحفاظ على لونه الموحد.

من أهم  الأمور التي تثير ينتبه إليها أي فرد صفاء ونقاء البشرة وكل النساء دائما ما يستعن بالوصفات الطبيعة للحفاظ على جاذبيتهم  وجمالهم, لأنها من ابسط الأمور التي تحافظ على جمال وإشراقة البشرة .

الترخيصات:

صور مرخصة من لدن: Canva