تختلف الملابس المقلدة إختلافا كبيرا عن الملابس الأصلية ، فهي تكون رديئة التصنيع، وكل المواد المستخدمة فيها رخيصة، وغير مصمم بشكل جيد،و نجد الجميع يبحث أثناء اقتناءه الملابس  على كل ما هو ذو جودة عالية ، حيث تكون مصنعة بإتقان ، ومن مواد أصلية وغير مقلدة ومزورة ، خاصة مع تعدد الشركات المنافسة ، والتي تعمل على زيادات المبيعات ولا تستوفي أثناء الإنتاج لكل الشروط اللازمة ، رغم أن الفرق قد لا يكون واضح لأي واحد، لكن مع الفحص والمراقبة يمكن أن تميز بين ما هو أصلي وما هو مقلد.

ومن أهم الأمور التي يمكن مراقبته  أثناء الإقتناء للتمييز بين الملابس الأصلية و الملابس المقلدة نجد :

اللوكو

نجد أن اللوكو لا يكون واضح بما فيه الكفاية، اذا كان مقلدا كما أنه يحتوي على أخطاء في الكتابة أو في شكل الرسم ، بالإضافة إلى أن الأزرار بالنسبة للملابس المقلدة لا تحتوي على اللوكو،  وتكون غير منقوشة بأي كتابة، لأن هذا يحتاج إلى تقنيات وامكانيات عالية، عكس الملابس الأصلية نجد شكل اللوغو واضح وخالي من أي خطأ، والأزرار عليها كتابات منقوشة بإتقان ولوكو واضح.

السعر

الماركات الأصلية تكون  غالية الثمن طيلة السنة، حتى وإن كان هناك تخفيض ، عكس الماركات المقلدة  تكون رخيصة ، وتعرف تخفيضات ملحوظه، في أي مناسبة خلال السنة .وهذا حتى يتمكن أصحابها من بيعها بسهولة.

مكان التصنيع

نجد أن الشركات  العالمية المصنعة مكان تواجدها معروف، كما أن المنتجات التي تقوم بتصنيعا كذلك معروفة، وأي شركة مجهولة أو في مكان ثاني تكون مقلدة للأصلية ولا تتوفر على كل التقنيات للإنتاج ،ومنتوجاتها تكون ناقصة من حيث الجودة ، ومن لا يعرف مكان تصنيع أي منتج يجب أن يبحث عليه، حتى لا ينخدع بهذا أثناء الإقتناء .

الجودة

تتميز الملابس الأصلية بجودة المواد التي صنعت منها ، كالثوب ، وخيط الخياطة ، والأزرار ،والجلد المستعمل ، وأدوات الزينة، كما أنها تكون متقنة الصنع وليس فيها أي خطأ ، ويمكن تفحص هذا فقط باللمس والملاحظة أثناء الشراء ، فالأثواب الجيدة تظهر عند اللمس ، والخياطة تكون ذات خط مستقيم ومحكمة  ليس فيها أي إعوجاج ،وكل هذا يمكن مراقبتة بسهولة.

نوعية الأقمشة المستعملة

الشركات المقلدة والمنافسة لا تحترم شروط إنتاج الملابس ، حيث يمكن أن تستعمل أي ثوب كيف ما كان لأن الأثواب ذات الجودة العالية تكون غالية، ومن بين مشاكل الأثواب الرخيصة ، أنه يمكن أن تتعرض للضياع بمجرد تبليلها بالماء كما أنه قد لا يحتفض الثوب بلونه الأصلي ،والشركات المقلدة تغفل أتناء التصميم عن عدة أمور  كالخياطة تكون غير متناسقة ، وأحيان قد تجد الأكمام أحدهما طويل والأخر قصير أو ضيق بالإضافة الى العديد من الأخطاء التي تكون واضحة.

شكل الأزرار و السحاب أو الإبزيم

الأزرار تكون ذات خياطة محكمة ومرتبة ، وتكون منقوشة بكتابة وعليها اللوغو المخصص بالماركة ،بالنسبة للشركات الأصلية، كما أنها  تستعمل السحاب الجيد والذي يعمل بسهولة عند الفتح والإغلاق ، كما أن الإبزيم المستعمل يكون غير لامع عكس الشركات المقلدة تكون لامعة ، لكن بجودة أقل يمكن أن تتعرض للتلف بسهولة ، حيث تنفك خياطة الأزرار فيما يتعرض السحاب للضياع.

الرقم التسلسلي للملابس

يبرز الرقم التسلسلي العديد من المعلومات الخاصة بأي سلعة وأي منتوج  ، وهذا يحتاج إلى معرفة معنى كل رقم، كما أن هذا الرقم يكون لاصق ويصعب ازالته من المنتجات إذا كانت  أصلية عكس المقلدة التي يمكن التخلص منها بسهولة .

الخدمات المقدمة

أي متجر يبيع  ملابس أصلية و غير مقلدة  يقدم خدمات إضافية للأمان ، ويقدم ضمانات على السلع التي يبع ، لأنه يكون واثق من منتوجاته ،و يعدك اذا وجدت أي مشكل أو أي عيوب ، بإعادة المنتوج واستبداله أو إسترجاع المال، عكس المصنعة لا تقدم هذه الخدمات لأنها لا تتوفر على خدمات الحماية والضمان، وهذا بسبب رداءة منتجاتها .

نصيحة

من الأفضل إدخار المال من أجل اقتناء الملابس الأصلية ذات الجودة العالية ، على شراء ملابس مقلدة ورخيصة تتعرض للتلف بسهولة ، فالمنتجات ذات الجودة العالية تبقى لمدة أطول بنفس الحالة التي كانت عليها في اليوم الأول، عكس المقلدة التي تتعرض  للتلف والضياع في وقت قصير.